س1: هل تجوز السباحة في مسبح مختلط من دون أن يكون القصد من السباحة هو التلذذ؟ |
ج1: لا يجوز الذهاب الى أماكن الفساد مطلقا على الأحوط. |
س2: هل يجوز للرجل المسلم أن يذهب الى المسابح المختلطة ، خصوصاً وإنهنَّ قد ألقين جلباب العفاف عن أنفسهن ، وممن لا ينتهين إذا نهين؟ |
ج2: النظر من دون ريبة ولا تلذذ شهوي الى المكشفات اللائي لا ينتهين إذا نهين عن التكشف وإن كان جائزاً ، ولكن الحضور في هذه الأماكن الخلاعية غير جائز مطلقاً على الأحوط. |
س3: بالنسبة للمسابح المختلطة (الدول غيرالاسلامية ) هل يجوز السباحة او الذهاب اليها بالنسبه للرجال والنساء؟ |
ج3: لايجوز الحضور في هذه المسابح نهائيا. |
س4: هل يجوز الغسل والسباحة في الحمامات النسائية لغرض المساج والعلاج الطبيعي؟ |
ج4: يجوز ولا يجوز النظر إلى عورة النساء الاخريات. |
س5: هل تجوز السباحة في مسبح مختلط ؟ |
ج5: لا يجوز الذهاب إلى أماكن الفساد مطلقاً على الاحوط. |
س6: هل السباحة بنيّة الوضوء تغني عن الوضوء؟ |
ج6: لا يغني. |
س7: ما حكم ذهاب النساء الی برك السباحة الجماعية كبار وصغار؟ |
ج7: لا يجوز الذهاب الی اماكن الفساد مطلقاً علی الاحوط. |
س8: هل يجوز للرجل المسلم الذهاب الی المسابح المختلطة؟ |
ج8: لا يجوز للرجل المسلم الذهاب الى المسابح المختلطة ، وبقية الأماكن الخلاعية الأخرى إذا استتبع حراماً ، بل الأحوط وجوباً تركه حتى لو لم يستتبع حراماً. |
س9: هل يوجد تأثير بالنسبة للملابس التي يرتديها لاعب السباحة من حيث الحكم الشرعي ؟ |
ج9: لابدّ من مراعاة حدود الستر الشرعي وهو مذكور في الرسالة الفتوائية . |
س10: هل يجوز للرجل المسلم ان يذهب للمسابح المختلطة (رجال ونساء) من دون قصد الريبة خصوصاً وانهن قد القين جلباب العفاف عن انفسهن وممن لا ينتهين اذا نهين؟ |
ج10: النظر من دون ريبة ولا تلذذ شهوي الی المكشفات اللاتي لا ينتهين اذا نهين عن التكشف وان كان جائزاً ولكن الحضور في هذه الاماكن الخلاعية غير جائز مطلقاً علی الاحوط. |